الصفحة الرئيسية / مركز الأخبار / اخبار الصناعة / وسيستمر حجم وحدات الطاقة النووية قيد الإنشاء في الصين في الحفاظ على مكانتها الرائدة في العالم، وستستمر نسبة توليد الطاقة النووية في الصين في الزيادة في المستقبل.

اخبار الصناعة

وسيستمر حجم وحدات الطاقة النووية قيد الإنشاء في الصين في الحفاظ على مكانتها الرائدة في العالم، وستستمر نسبة توليد الطاقة النووية في الصين في الزيادة في المستقبل.

وفقًا لأخبار CCTV، أصدرت جمعية صناعة الطاقة النووية الصينية أمس الكتاب الأزرق "تقرير تنمية الطاقة النووية في الصين 2022"، والذي يوضح أن وحدات الطاقة النووية الصينية حافظت على تشغيل آمن ومستقر لفترة طويلة. منذ عام 2021، تم تشغيل 5 وحدات جديدة للطاقة النووية التجارية، وتم تشغيل 9 وحدات جديدة للطاقة النووية. ومن بينها، دخلت الطاقة النووية المستقلة من الجيل الثالث "هوالونغ رقم ​​1" مرحلة البناء الشامل. وحتى الآن، تمتلك الصين 53 وحدة طاقة نووية تجارية، بقدرة إجمالية تبلغ 55.6 مليون كيلووات. وهناك 23 وحدة طاقة نووية قيد الإنشاء، بإجمالي قدرة مركبة تبلغ 24.19 مليون كيلووات. حافظت الصين باستمرار على أكبر قدرة في العالم في بناء وتجميع الوحدات. ويشير الكتاب الأزرق إلى أنه بحلول عام 2030، ستصل نسبة الوقود غير الأحفوري في استهلاك الطاقة الأولية في الصين إلى حوالي 25%، وسيتم تعزيز الجهود الرامية إلى تنظيف هيكل الطاقة وتقليل الكربون في الصين. من أجل تلبية متطلبات التنمية، خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة، سيتسارع نطاق تركيب الطاقة النووية في الصين ويتوسع، مع زيادة كبيرة في توليد الطاقة.